إختر السنة  
ندوة توعية بسرطان الثدي بكلية الإعلام جامعة القاهرة
الجمعة ٢٤ نوفمبر ٢٠١٦
نظم مركز بحوث ودراسات المرأة والإعلام بكلية الإعلام بجامعة القاهرة بالتعاون مع المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي، محاضرة توعية عن سرطان الثدي في مصر وعن دور الإعلام في نشر التوعية عن سرطان الثدي وتغير مفاهيم المجتمع عن السرطان وتشجيع كل سيدة لكي تقوم بالفحوصات اللازمة والكشف الدوري علي صحة الثدي.

بدأ المحاضرة دكتور محمد شعلان رئيس المؤسسة المصرية بالتنويه علي أهمية الدور الذي تلعبه التوعية في مكافحة أي مرض كان، وذكر على ذلك مثال أن مصر تمتلك مثل الإمكانيات والتقدم العلمي الذي تملكه الولايات المتحدة الأمريكية ومع ذلك نسبة الإصابة في مصر أعلى بكثير وذلك يرجع إلى الفرق بين الدولتين في التوعية بسرطان الثدي حيث كلما زادت التوعية بمرض السرطان وزاد إدراك الناس لمدى أهمية الكشف المبكر والفحص الدوري في العلاج والمقاومة من المرض، قلت نسبة الإصابة والموت بسبب هذا المرض.
تحدث أيضا عن أهمية الدور الذي يلعبه الإعلام في نشر الوعي بهذه القضية وضرورة الاهتمام بها وكيف كان للمؤسسة دور كبير في طرح هذه القضية من خلال برنامج ربات البيوت وقنوات التليفزيون منذ 12 عام.
عرضت المؤسسة فيلم الكرتون بعنوان "الطريق الوردي" للتوعية بسرطان وأغنية "لسة جميلة" للتوعية بأهمية مساندة مريضة #سرطان_ثدي.

أشادت الدكتورة هبه السمري رئيس قسم الإذاعة والتليفزيون ومدير مركز بحوث ودراسات المرأة والإعلام بكلية الإعلام، بأن تقدم إي دولة يأتي على عاتق الإعلام والدور الذي يلعبه في زيادة مفاهيم الناس وتوعيتهم بأهم القضايا التي تخصهم وأن على طلاب كلية الأعلام تناول هذه القضايا بشكل بسيط حتى تستطيع جميع فئات الشعب من فهمها وإدراك أهميتها.

وتناولت دكتورة إحسان يحيي، مدرس بكلية التمريض جامعة القاهرة علي أهمية الدعم النفسي للمريض وأن مرض مثل مرض السرطان يكون السبب الرئيسي في الشفاء منه هو الصحة النفسية السليمة له والدعم من الآخرين، وأن من العوامل الخطيرة التي تزيد نسبة الإصابة بمرض السرطان هو تناول الأطعمة الجاهزة التي تؤدي إلي مشاكل خطيرة من ضمنها رفع نسبة الإصابة بمرض السرطان، وأن الوقاية من أي مرض تبدأ من تغير أسلوب الحياة إلي الأفضل وتناول الأكل الصحي وممارسة الرياضة.

واختتمت الدكتورة منى مجدي نائب مدير مركز بحوث ودراسات المرأة والإعلام وأستاذ مساعد بكلية الإعلام المحاضرة بعرض أحد مشروعات التخرج للطلاب التي تناولت قصة أحد الناجيات من سرطان الثدي ومدي تأثير التوعية والدعم النفسي على مشوار علاجها من المرض والذي تم تحت إشراف المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي.

وفى النهاية سلمت الدكتورة هبه السمري مدير مركز بحوث ودراسات المرأة والإعلام بكلية الإعلام الدكتور محمد شعلان والدكتورة إحسان يحيي شهادات تقدير وفخر من المركز علي مشاركتهم في هذه المحاضرة وعلى دورهم الفعال في مكافحة سرطان الثدي في مصر وقالت أنه سيتم التعاون مع المؤسسة المصرية لتفعيل دور الإعلام لزيادة التوعية بمرض سرطان الثدي ورفع الصمت والخوف من مرض السرطان.
ودعت غادة مصطفى مدير الاعلام والعلاقات الخارجية بالمؤسسة الطلبة لحضور احتفالية أول مسابقة إعلامية عن مكافحة سرطان الثدي في الشرق الأوسط يوم 11 مارس 2017 واتفقت مع دكتورة منى أنه سيتاح مشاركة الطلبة غي المسابقة بشكل شرفي وذلك للاستفادة من خبرة السادة الاعلاميين في مواقعهم المختلفة.


  المزيد من الأخبار لعام ٢٠١٧
د.سحر نصر توقع بروتوكول تعاون مع المؤسسة المصرية ل ...
قافلة طبية بمنطقة منشية ناصر ...
محاضرة عن المسؤولية المجتمعية للشركات بالتعاون م ...
قافلة طبية لموظفي هيئة الأبنية التعليمية بمدينة نص ...
المرشدات السياحيات يكافحن سرطان الثدي بكل اللغات ...
قافلة طبية مع جمعية بلال الخيرية بشبرا الخيمة ...
تكريم غادة صلاح مدير مركز صحة المرأة من موقع إحكي ...
قافلة طبية لهيئة تشغيل مترو الأنفاق ...
إحتفالية الجمعية المصرية لشباب الأعمال بالمرأة ...
زيارة الدكتورة حنان طاهر رئيسة نادى الإمارات مقر ا ...
حفل إطلاق مباردة دوس في الخير ...
قافلة طبية للموظفات بشركة مصر لتأمينات الحياة ...
قافلة طبية بالتعاون مع جمعية صناع مستقبل وطن ...
قافلة طبية للموظفات بالشركة القابضة للصناعات الغذا ...
يوم رياضى للمحاربات مع نادي Lavida ...
قافلة طبية للموظفات في الجهاز المركزي للتنظيم والإ ...
إحتفالية عيد الحب ...
مؤتمر اليوم العالمي لمرضى السرطان ...
حدث رياضي للإحتفال باليوم العالمي لمرضى السرطان ...
قافلة طبية للموظفات بمدرسة التربية الحديثة ...
تكريم ناجيات سرطان الثدي في عيد الأم بمعرض القاهرة ...
جلسة مشاهدة لفيلم تحت عنوان "سر الحياة...قانو ...
إحتفالية فكر بالوردي ...
رحلة عيد الأم بقرية الريف العربي ...
قافلة طبية بالتعاون مع الأتحاد العام لنقابات عمال ...
قافلة طبية بالتعاون مع الهيئة المصرية لمترو الأنفا ...
قافلة طبية بالتعاون مع الشركة العامة للإنشاءات (رو ...
افلة طبية وتوعوية لأكثر من 70 سيدة بمنطقة المعصرة ...
قافلة طبية وتوعوية للسيدات بمنطقة القناطر الخيرية. ...
قافلة طبية بمنطقة الوراق بالتعاون مع جمعية عباد ال ...
محاضرة رمضانية بالمؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثد ...
قافلة طبية بالتعاون مع جمعية أصنع حلمك بالعمرانية ...