إختر السنة  
مصر بالوردى
الجمعة ١٢ أكتوبر ٢٠١٦
أقامت المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي الأربعاء الموافق 12 أكتوبر 2016 ، احتفاليتها الكبرى "مصر بالوردي"، والتي أضيئت خلالها أهم ثلاث معالم حضارية وثقافية وتاريخية في القاهرة باللون الوردي وهم منطقة الأهرامات وقلعة صلاح الدين الأيوبي ودار الأوبرا المصرية كرمز لدور مصر الرائد واهتمامها بالقضاء على مرض سرطان الثدي وذلك في إطار الاهتمام العالمي بتخصيص شهر أكتوبر لإقامة فعاليات في معظم الدول تهدف إلى التوعية بمرض سرطان الثدي.

هذا وقد تخلل الاحتفالية مؤتمر صحفي بمنطقة الصوت والضوء استهدف التوعية بمرض سرطان الثدي والجهود التي تبذلها المؤسسة في تقديم التوعية اللازمة والخدمات الطبية والنفسية للمصابات.

شرَّف المؤتمر الصحفي بالحضور السيد علاء الشحات رئيس الإدارة المركزية لآثار القاهرة والجيزة نيابة عن وزير الآثار الدكتور خالد العناني ، الذي صرح خلال كلمته عن أهمية انطلاق حملة مصر بالوردي من داخل المناطق الأثرية كرسالة داعمة لنساء العالم محاربات مرض السرطان وكرمز للصمود والمثابرة التي تحتاجها رحلة العلاج .

وتحدث الدكتور محمد شعلان رئيس مجلس إدارة المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي عن ضرورة وصول التوعية و الخدمات الطبية والعلاجية لكل سيدة مصرية الأمر الذي تسعى إليه المؤسسة خلال تنظيمها للقوافل الطبية إلى محافظات وقرى الدلتا والصعيد حيث أن إمكانية القضاء على المرض تتوقف على التوعية والاكتشاف المبكر والتشخيص السليم والعلاج العاجل.

وقدمت الأستاذة غادة صلاح الناجية من مرض السرطان ومديرة مركز صحة المرأة بالمؤسسة عرضا شامل لرحلة المؤسسة خلال اثنا عشر عاما، سعيت فيها لتقديم كافة المعلومات والخدمات الطبية والعلاجية للسيدات حول المرض .

كما أكدت أ.غادة مصطفى مدير إدارة الإعلام والعلاقات الخارجية بالمؤسسة أن التصدي لمرض السرطان يبدأ من إحداث تغيير مجتمعي وتفكيك الصورة الذهنية الراسخة في ذهن المجتمع عن السرطان ، لذا فان هم المؤسسة الأساسي هو توعية المجتمع رجال ونساء وتمكينهم معرفيا عن طريق مدهم بالحقائق العلمية عن السرطان باعتباره مرض غير معدي وغير مزمن بل يمكن الاستشفاء منه فضلا عن التمكين بالوسيلة للنساء من خلال توفير خدمات الاكتشاف والعلاج.

وترى غادة أن عملية التغيير المقصودة هي عملية ضخمة تحتاج لتكثيف الجهود، وهو الأمر الذي أدركته المؤسسة منذ بدايتها فأخذت على عاتقها السعي لتحقيق شراكات مع القطاع الحكومي والقطاع الخاص والمجتمع المدني.

اختتم المؤتمر الأستاذ خالد سليم مدير التسويق مجموعة شركات يونيفرسال بكلمته عن أهمية تسليط الضوء عن السرطان وتصحيح المعلومات حوله وتخفيف وطأة المخاوف منه، وأعرب عن سعادته بدعم مجموعة شركات يونيفرسال للمؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي.

قدم المؤتمر الإعلامية ناميس عرنوس في حضور مجموعة من الفنانين على رأسهم الفنانة رانيا يوسف والفنان تامر هجرس والفنان أحمد سلامة والفنانة منى جلال والفنانة سلوى محمد على والفنانة إحسان صالح ومصمم الأزياء محمد سامي ومجموعة من ملكات جمال مصر المشاركات في مسابقة جمال مصر2016، فضلا عن لفيف من الإعلاميين والشخصيات العامة ومنهم المهندس ماجد شريف، العضو المنتدب لشركة سوديك


  المزيد من الأخبار لعام ٢٠١٨
اليوم العالمي للسرطان 2018 ...
قافلة مصلحة الشهر العقاري ...
محاضرة توعية-  شركة مصر لتأمينات الحياة بمحاف ...
محاضرة توعية- شركة مصر لتأمينات الحياة بمحافظة ال ...
قافلة طبية - مؤسسة أضواء المستقبل للتنمية بالقليوب ...
قافلة طبية بالعمرانية ...
الكلية الكندية الدولية CIC - يوم التوعية بصحة الثد ...
محاضرة توعية بصحة الثدي - بنك الإمارت دبي الوطني م ...
اليوجا بالضحك - الدعم النفسي لمحاربات سرطان الثدي ...
الكشف عن أورام الثدي لموظفات وزراة الاستثمار والتع ...
مسابقة العجل الثابت بالمعادي CSA احتفالا بيوم المر ...
محاضرة توعية- شركة كارجيل ...
مولد الأكيل 2018 ...
قافلة طبية - المؤسسة الثقافية العمالية ...
قافلة طبية - قرية طفنيس، مركز اسنا - محافظة الأقصر ...
مؤتمر أسرة CSTA التابعة للأنشطة الطلابية بكلية صيد ...
قافلة طبية - قرية الغريرة، مركز اسنا - محافظة الأق ...
احتفالية شهر المرأة (اليوم العالمي للمرأة - يوم ال ...
قافلة طبية - قرية شندورة بالسويس ...
قافلة طبية - هيئة الرقابة المالية ...
اختفالية شركة أفون باليوم العالمي للمرأة ...