إختر السنة  
مزج الفلكلور الإسكندراني .. الصعيدي .. الفلاحي بالحفلة الوردية الثامنة زومبا (بنت بلادي)
الإثنين ٠٨ مايو ٢٠١٦
بنت بلادي .. حلوة يا بلدي .. الأقصر بلدنا .. إسكندرية يا أجدع ناس .. كانت من أبرز الأغنيات التي استمتعن بها المشاركات وأدين عليها تمارين رياضة الزومبا في "الحفلة الوردية الثامنة بعنوان بنت بلادي" من تنظيم المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي أمس بفندق الماريوت بالزمالك الراعي الرسمي للحدث. وقد غلب على اليوم الطابع الفلكلوري الشعبي لمحافظات مصر المختلفة مثل الفلكلور النوبي والسواحلي والصعيدي بهدف تسليط الضوء على الثقافات المصرية المختلفة من خلال الإستعراض ودمجه في رياضة الزومبا.

وقالت غادة مصطفى المسئول الإعلامي بالمؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي أن الهدف من الحفلات الوردية تشجيع الفتيات والسيدات من الأعمار المختلفة لممارسة الرياضة التي تعتبر سبب أساسي في الوقاية من سرطان الثدي. ويذكر الدكتور محمد شعلان أستاذ جراحة الأورام بالمعهد القومي للأورام ورئيس المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي أن ممارسة الرياضة مثل المشى, الجرى, التمرينات (الايروبكس أو الزومبا ) بمعدل ثلاث مرات فى الأسبوع لمدة 20 دقيقة يعتبر عامل من عوامل الحماية من سرطان الثدي. وأكد أنه على كل سيدة أن تتبع القاعدة الذهبية للحفاظ على صحة الثدي:

· الأكل الصحي.
· الحفاظ على الوزن.
· ممارسة الرياضة.
· اتباع وسائل الاكتشاف المبكر.

وعن فقرات اليوم أشارت غادة مصطفى أنها اشتملت على مسابقة أفضل عروض لفرق تعكس الثقافات المصرية المختلفة وكان من بينها الصعيدي والإسكندراني والشرقي. كما تضمن السحب على عدة جوائز مختلفة مقدمة من أكبر مراكز اللياقة البدنية فى مصر وجراند أوبتكس وإيمانو أرت. وقامت بتقديم الحفل مذيعة الراديو سالي سمبسون وبالتصوير المصورة الصحفية بسمة فتحي.

وتضمن اليوم ركن للتصوير لأخذ صور سيلفي مرحة، وعدة مفاجآت مثل رسم الحنة للمشاركات وتقديم هدايا متنوعة العارضين للحدث مثل يونيفرسال ومنصور للسيارات ونستلة وصيدليات الفؤاد وجراند أوبتكس ومستشفيات الأندلسية وجريدة المصري اليوم ومجلة أنا حامل و مجلة Tough Enough و Your Wedding Planner وبابلز وهابيننج وإيمانو أرت للفضيات و تريكوه وكروشيه. بالإضافة إلى تقديم وعضويات مجانية من نوادي صحية مختلفة مثل سامية علوبة جيم ، كيرفز جيم ، هيرز جيم ، فيت زون جيم وإنتنس جيم كما تم توفير جلسات ميك أب مجانية وتوزيع منتجات ريد بول مجاناً للمشاركات.


وتقول إيميلين لافندر – مدربة دولية لرياضة الزومبا للياقة البدنية – إن كل من الحفلات الوردية يحمل طابع مختلف وهذا من شأنه أن يشجع الفتيات ويحمسهن فنحن نساهم بشكل كبير ومختلف في دمج الفتيات والسيدات في التوعية سرطان الثدي. والجديد بالذكر أن عائد الحفلة يذهب لدعم مرضى سرطان الثدي وتقديم الخدمات لهم.

وعبر المشاركات عن سعادتهم حيث قالت "ل.ع" أن الحفلة كانت رائعة ومنظمة ولقد شعرت بكثير من الطاقة والحيوية تكفيها للحفلة الوردية القادمة. بينما شكرت ر.م فريق المؤسسة والمدربات الزومبا على جهودهم في تجديد الطاقة والحماس بداخل الفتيات.

ومن مدربات الزومبا الذين شاركوا بمجهودهم في تطوعيا في الحفلة الوردية الخيرية إيميلين لافندر، علا العباني، كريمة جعفر، هبة خليل، سالي سلامة، خلود حجاج. ومن الأسكندرية، إرا موشكينل، رضوى نبيل، مها رمضان. ومن الإسماعيلية: إنتصار مقبولي، سمر فؤاد، مها رمضان، سارة مؤمن، يسرا ياسين، داليا عمر، شيمو مشاكس، عائشة باباكار، روون ذكي.

  المزيد من الأخبار لعام ٢٠١٧
قافلة طبية مع جمعية بلال الخيرية بشبرا الخيمة ...
تكريم غادة صلاح مدير مركز صحة المرأة من موقع إحكي ...
قافلة طبية لهيئة تشغيل مترو الأنفاق ...
إحتفالية الجمعية المصرية لشباب الأعمال بالمرأة ...
زيارة الدكتورة حنان طاهر رئيسة نادى الإمارات مقر ا ...
حفل إطلاق مباردة دوس في الخير ...
قافلة طبية للموظفات بشركة مصر لتأمينات الحياة ...
قافلة طبية بالتعاون مع جمعية صناع مستقبل وطن ...
قافلة طبية للموظفات بالشركة القابضة للصناعات الغذا ...
يوم رياضى للمحاربات مع نادي Lavida ...
قافلة طبية للموظفات في الجهاز المركزي للتنظيم والإ ...
إحتفالية عيد الحب ...
مؤتمر اليوم العالمي لمرضى السرطان ...
حدث رياضي للإحتفال باليوم العالمي لمرضى السرطان ...
قافلة طبية للموظفات بمدرسة التربية الحديثة ...
تكريم ناجيات سرطان الثدي في عيد الأم بمعرض القاهرة ...
جلسة مشاهدة لفيلم تحت عنوان "سر الحياة...قانو ...
إحتفالية فكر بالوردي ...
رحلة عيد الأم بقرية الريف العربي ...
قافلة طبية بالتعاون مع الأتحاد العام لنقابات عمال ...
قافلة طبية بالتعاون مع الهيئة المصرية لمترو الأنفا ...
قافلة طبية بالتعاون مع الشركة العامة للإنشاءات (رو ...
افلة طبية وتوعوية لأكثر من 70 سيدة بمنطقة المعصرة ...
قافلة طبية وتوعوية للسيدات بمنطقة القناطر الخيرية. ...
قافلة طبية بمنطقة الوراق بالتعاون مع جمعية عباد ال ...
محاضرة رمضانية بالمؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثد ...