إختر السنة  
شعلان: حملة "كمِّلي" لتمكين المرأة في شهر مارس
الأربعاء ٠١ مارس ٢٠١٦

تحتفل المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي بشكل جديد ومميز خلال شهر مارس والذي يعرف بشهر المرأة نظراً لما يتضمنه من أعياد تخص المرأة كيوم المرأة العالمي الذي يوافق 8 مارس، ويوم المرأة المصرية 16 مارس وأخيراً عيد الأم 21 مارس.
ودائماً ما تحرص المؤسسة – بجانب التوعية الصحية – بدعم المرأة بمختلف أعمارها في كافة المجالات العملية والعلمية والإجتماعية، بالاضافة لإيمان المؤسسة بمبادئ المساواة وضرورة تمكين المرأة على جميع المستويات.

ستقدم المؤسسة خلال الشهر أشعة ماموجرام مجانية لكل سيدة فوق ال 40 عام. ويدعوا الأستاذ الدكتور محمد شعلان رئيس المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي وأستاذ جراحة الأورام بالمعهد القومي للأورام أي سيدة أن تتصل على رقم 19417 كل يوم ماعدا الجمعة والسبت في الفترة من 13 ل 23 مارس للحجز.

هذا بالإضافة إلى قوافل طبية ومحاضرات وكشف مجاني ستقوم بها المؤسسة خلال شهر مارس للموظفات في أماكن وجامعات وهيئات عديدة مثل كلية صيدلة جامعة الأزهر وهيئة المجتمعات العمرانية بجهاز 6 أكتوبر وهيئة الصرف الصحي ومياه الشرب وهيئة مطاحن شمال القاهرة والهيئة القومية للإنتاج الحربي وفندق ماريوت بالزمالك.

وتصرح غادة مصطفى مديرة إدارة الإعلام والعلاقات الخارجية بالمؤسسة عن إطلاق عدة حملات خلال شهر مارس تهدف إلى الإحتفاء بكل سيدة لتشجيعها على إتخاذ خطوات لتحقيق أحلامها وتخطي أي عقبات في حياتها إلى جانب توعيتها بأهمية الحفاظ على صحتها وخاصة صحة الثدي وذلك كما يلي:

حملة "كمِّلي .."

تطلق المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي طوال شهر مارس حملة بعنوان
" كمِّلي ..". تفتح فيها المؤسسة الباب لكل فتاة أو سيدة، طالبة أو عاملة أو ربة منزل أن تحكي وتعبر عن أكثر موقف مرت به شعرت فيه أنها إنسانة تستحق كل الفخر والتقدير فيؤكد شعلان أن كل ما تحتاجه أي فتاة هو مساحة للتعبير عن نفسها وعن نجاحاتها فهدف الحملة هو دعوة للإستمرار في محاولة الفتيات والسيدات لتحقيق أحلامهن وآملهن، وأن يسارعن في رسم أهداف ومسارات جديدة لحياتهن ويبدأن في تحقيقها لواقع.

" كل سنة وإنتي بطلة "

هى مبادرة جديدة تبنتها المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي وهي للاحتفال بكل الناجيات ومحاربات سرطان الثدي اللواتي يوافق أعياد ميلادهن في شهر مارس على صفحة المؤسسة على الفيس بوك لتتمنى لهم عام جديد وحياة مليئة بالأمل والتفاؤل والإصرار.

" تمر حنة " .. من أجل مريضات سرطان الثدي

خلال شهر المرأة ستنظم المؤسسة إحتفال بالناجيات من سرطان الثدي بحضور جمهور من الشباب والأطفال والسيدات .ويأتي هذا اليوم كتكريم لكل إمرأة استطاعت أن تحارب مرض سرطان الثدي وأصرت على أن تكمل مسيرتها في الحياة.

حملة كشف مبكر عن سرطان الثدي
في معرض القاهرة الدولي القادم

كما ستشارك المؤسسة في حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي بالتعاون مع يونيفرسال والبرنامج القومي لصحة المرأة برئاسة الدكتورة نجلاء عبدالرازق أستاذ الأشعة بطب القصرالعيني وذلك في معرض القاهرة الدولي بأرض المعارض خلال الفترة من 16 ل 25 مارس في دورته رقم 49. سيعمل فريق المؤسسة بالتعاون مع البرنامج القومي في جناح يونيفرسال بتوعية السيدات والفتيات وتعليمهن الفحص الذاتي وتوزيع المطبوعات التوعوية بالاضافة للكشف المجاني بأشعة الماموجرام عن طريق وحدة الكشف المتنقلة التي ستتواجد طوال فترة المعرض.

وعن اليوم العالمي للمرأة تقدم المؤسسة معلومات هامة عن اليوم الذي يملأ العالم إحتفالات بالسيدات القادرات اللواتي أثبتهن ذاتهن على مختلف المستويات الإقتصادية والسياسية والاجتماعية. وفي الأصل كان اليوم خاص بالإحتفاء بالمرأة العاملة إلا أن الجمعية العامة للأمم المتحدة إعتمدته بشكل رسمي في 8 مارس 1977 ليكون يوم عالمي خاص بكل النساء.

ويشهد شهر مارس أيضاً يوم المرأة المصرية. فقد أختير يوم 16 مارس ليكون يوماً خاص للمرأة المصرية. ويعود التاريخ لذكرى ثورة المرأة المصرية ضد الاستعمار وحلمها لتحقيق الاستقلال، وشهد هذا اليوم استشهاد "حميدة خليل" أول شهيدة مصرية.
كما يشهد النصف الثاني من شهر مارس عيد الأم الذي يوافق 21 مارس، ويعد عيد الأم من الأعياد المحببة لكل شخص، فيبادرون الناس بشراء الهدايا والورود ليعبروا عن مدى تقديرهم لأمهاتهن ولأي سيدة كانت لها أثر فعال في مسار حياتهم.

على مدار العقود الأخيرة برز دور المرأة في مجتمعها فشهدنا وجود الطبيبة المجتهدة والعالمة ونائبة البرلمان، ولازال نطمح لوجود كوادر أكثر من السيدات المتمكنات والمؤثرات في مجتمعاتهن. لذلك ستسعى المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي بإعتبارها أحد مؤسسات المجتمع المدني التي تستهدف تنمية المرأة وتوعيتها أن تدعم كل الفتيات والسيدات لأخذ المبادرة لتحقيق أحلامهن وأن يصرن على أهدافهن ويحاربن أي عوائق مجتمعية سائدة من شأنها أن تعرقل مسار حياتها.


  المزيد من الأخبار لعام ٢٠١٧
قافلة طبية مع جمعية بلال الخيرية بشبرا الخيمة ...
تكريم غادة صلاح مدير مركز صحة المرأة من موقع إحكي ...
قافلة طبية لهيئة تشغيل مترو الأنفاق ...
إحتفالية الجمعية المصرية لشباب الأعمال بالمرأة ...
زيارة الدكتورة حنان طاهر رئيسة نادى الإمارات مقر ا ...
حفل إطلاق مباردة دوس في الخير ...
قافلة طبية للموظفات بشركة مصر لتأمينات الحياة ...
قافلة طبية بالتعاون مع جمعية صناع مستقبل وطن ...
قافلة طبية للموظفات بالشركة القابضة للصناعات الغذا ...
يوم رياضى للمحاربات مع نادي Lavida ...
قافلة طبية للموظفات في الجهاز المركزي للتنظيم والإ ...
إحتفالية عيد الحب ...
مؤتمر اليوم العالمي لمرضى السرطان ...
حدث رياضي للإحتفال باليوم العالمي لمرضى السرطان ...
قافلة طبية للموظفات بمدرسة التربية الحديثة ...
تكريم ناجيات سرطان الثدي في عيد الأم بمعرض القاهرة ...
جلسة مشاهدة لفيلم تحت عنوان "سر الحياة...قانو ...
إحتفالية فكر بالوردي ...
رحلة عيد الأم بقرية الريف العربي ...
قافلة طبية بالتعاون مع الأتحاد العام لنقابات عمال ...
قافلة طبية بالتعاون مع الهيئة المصرية لمترو الأنفا ...
قافلة طبية بالتعاون مع الشركة العامة للإنشاءات (رو ...
افلة طبية وتوعوية لأكثر من 70 سيدة بمنطقة المعصرة ...
قافلة طبية وتوعوية للسيدات بمنطقة القناطر الخيرية. ...
قافلة طبية بمنطقة الوراق بالتعاون مع جمعية عباد ال ...
محاضرة رمضانية بالمؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثد ...
قافلة طبية بالتعاون مع جمعية أصنع حلمك بالعمرانية ...
محاضرة عن المسؤولية المجتمعية للشركات بالتعاون م ...
قافلة طبية لموظفي هيئة الأبنية التعليمية بمدينة نص ...
قافلة طبية بمنطقة منشية ناصر ...