إختر السنة  
سويسرا تكرم رائد مصري في مجال مكافحة سرطان الثدي
الجمعة ٠٨ ديسمبر ٢٠١٥
كرم السفير ماركوس ليتنر، السفير السويسري بالقاهرة والمهندس نبيل نصار رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصرية السويسرية الأستاذ الدكتور محمد شعلان أستاذ جراحة الأورام ورئيس المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي باعتبار أن المؤسسة أول وأكبر جمعية في مجال مكافحة سرطان الثدي في مصر ودورها الرائد في تغيير ثقافة المجتمع نحو مرض سرطان الثدي إلى جانب تميزها في تقديم الدور التوعوي لجميع السيدات وتقديم خدمات العلاج والتأهيل لمرضى سرطان الثدي في نفس الوقت.

وجاء ذلك التكريم في إطار حفل العشاء الخيري الذي أقامته السفارة السويسرية وجمعية رجال الأعمال المصرية السويسرية لمكافحة سرطان الثدي في مصر وبتنظيم مشترك لبرنامج اليوم مع المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي والذي حمل الطابع السبعيناتي.

وقال السفير السويسري أن المجتمعات لاتنهض وأن الإقتصاد لايزدهر إلا بتمكين المرأة من حقوقها الصحية. وأضاف قائلا" أنه لمن دواعي سرور وفخر السفارة السويسرية وجمعية رجال الأعمال المصرية السويسرية والمجتمع السويسري بمساندة قضية مكافحة سرطان الثدي في مصر هذا العام وتقديم الدعم والمساندة للمؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي على دورها الفعال والمتميز وسمعتها العريقة كأول جمعية أهلية رائدة في القضاء على المرض في مصر".

وتحدث الدكتور شعلان عن إنجازات المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي منذ نشأتها في 2004 وعن دور المؤسسة المتميز الذي لايكمن في نشاطها الخيري فقط بل أيضا التنموي وذلك من خلال تمكين السيدات من المعرفة بالمرض وتقديم خدمات الفحص والإكتشاف المبكر لهن وأيضا تمكين مريضات سرطان الثدي من الإنخراط في الحياة الإجتماعية وتأهيلهن نفسيا وجسديا لممارسة حياتهن بشكل طبيعي.

كما قالت غادة صلاح مدير مركز صحة المرأة بالمؤسسة وناجية من المرض أن إصابتها بسرطان الثدي أخرجت الطاقة الإيجابية التي بداخلها مما جعلها اكثر تفاعلا في المجتمع ورغبتها في تقديم المساعدة في التوعية بالمرض وتقديم المساندة لمريضات سرطان الثدي حتى أنها شبهته بخروج المارد من مصباح علاء الدين السحري.

وحضر الحفل مجموعة كبير من الشخصيات الدبلوماسية والعامة ورجال الأعمال والفنانيين ومنهم الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، والدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الإجتماعي والدكتورة هالة السعيد عميد كلية الإقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة وعضو مجلس إدارة البنك المركزي المصري والسيد منير الزاهد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة والسيد محمد محمود الاتربي رئيس مجلس الإدارة لبنك مصر والفنانة كندة علوش والفنانة شيرين رضا. وساهم في تنظيم الحفل الأستاذة مديحة نصر الملحق التجاري .بالسفارة السويسرية والأستاذة منار نصر، المدير التنفيذي لجمعية رجال الأعمال المصرية السويسرية. وقام بإحياء الحفل الفنانة رولا ذكي وفرقة "بي جيز" الأسترالية


  المزيد من الأخبار لعام ٢٠١٧
قافلة طبية مع جمعية بلال الخيرية بشبرا الخيمة ...
تكريم غادة صلاح مدير مركز صحة المرأة من موقع إحكي ...
قافلة طبية لهيئة تشغيل مترو الأنفاق ...
إحتفالية الجمعية المصرية لشباب الأعمال بالمرأة ...
زيارة الدكتورة حنان طاهر رئيسة نادى الإمارات مقر ا ...
حفل إطلاق مباردة دوس في الخير ...
قافلة طبية للموظفات بشركة مصر لتأمينات الحياة ...
قافلة طبية بالتعاون مع جمعية صناع مستقبل وطن ...
قافلة طبية للموظفات بالشركة القابضة للصناعات الغذا ...
يوم رياضى للمحاربات مع نادي Lavida ...
قافلة طبية للموظفات في الجهاز المركزي للتنظيم والإ ...
إحتفالية عيد الحب ...
مؤتمر اليوم العالمي لمرضى السرطان ...
حدث رياضي للإحتفال باليوم العالمي لمرضى السرطان ...
قافلة طبية للموظفات بمدرسة التربية الحديثة ...
تكريم ناجيات سرطان الثدي في عيد الأم بمعرض القاهرة ...
جلسة مشاهدة لفيلم تحت عنوان "سر الحياة...قانو ...
إحتفالية فكر بالوردي ...
رحلة عيد الأم بقرية الريف العربي ...
قافلة طبية بالتعاون مع الأتحاد العام لنقابات عمال ...
قافلة طبية بالتعاون مع الهيئة المصرية لمترو الأنفا ...
قافلة طبية بالتعاون مع الشركة العامة للإنشاءات (رو ...
افلة طبية وتوعوية لأكثر من 70 سيدة بمنطقة المعصرة ...
قافلة طبية وتوعوية للسيدات بمنطقة القناطر الخيرية. ...
قافلة طبية بمنطقة الوراق بالتعاون مع جمعية عباد ال ...
محاضرة رمضانية بالمؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثد ...
قافلة طبية بالتعاون مع جمعية أصنع حلمك بالعمرانية ...
محاضرة عن المسؤولية المجتمعية للشركات بالتعاون م ...
قافلة طبية لموظفي هيئة الأبنية التعليمية بمدينة نص ...
قافلة طبية بمنطقة منشية ناصر ...