إختر السنة  
أشرقي بالوردي .. يوم للتوعية بسرطان الثدي بمنتجع Swan Lake
٢٠١٥

في إطار شهر أكتوبر الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي ،نظمت المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي بالتعاون مع مركز بلوم للتنمية الذاتية بمنتجع بحيرة البجع – مدينة 6 أكتوبر يوم صحي للسيدات فقط في إطار التوعية بمرض سرطان الثدي والحاجة لتقديم الدعم للمريضات المحاربات.
قدمت غادة مصطفى مدير إدارة الإعلام بالمؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي محاضرة للسيدات عن صحة الثدي وعن تعريف سرطان الثدي وعوامل التي تزيد من إحتمالية الإصابه به. كما تحدثت مصطفى عن الدور الذي يلعبة الإكتشاف المبكر في زيادة نسبة الشفاء من سرطان الثدي و شرحت طرق الإكتشاف المبكر وكيفية ممارسة الفحص الذاتي للثدي، وقامت غادة بالرد على التساؤلات والإستفسارات الواردة من السيدات .
عرضت الناجية غادة صلاح مدير مركز صحة المرأة بالمؤسسة تجربتها مع سرطان الثدي وكيف إستقبلته بتحدي وإرادة وتصميمها على تحويل إصابتها بالمرض من تجربة مؤلمة وقاسية إلى تفاؤل وإقبال على الحياة من خلال تشجيع أبنائها وأقاربها. وإستطاعت غادة أن تنال قدر كبير من الداعمين من خلال أغنية لسة جميلة التي كانت هي صاحبة فكرتها.
إشتمل اليوم أيضاً على فقرة طبخ لوجبات صحية تساعد على الوقاية من الإصابة بمرض السرطان ل" شيوي الغارابلي ". قدمت شيوي كيفية عمل ملفوف وحشيه بالخضروات الصحية مثل الجزر والفلفل والكرنب والأفوكادو والخس والكزبرة. كما قامت بعمل صنف حلو بودينج بالشوكولاته إستخدمت شيوي في الوصفة كاكاو طبيعي غير محلى مع زيت جوز الهند واللبن المستخلص من الكاجو.
وقد حرصت شيوي على إستخدام مقادير مضادة للأكسدة والتي تساعد على الحماية من مرض السرطان.
كما قدمت الأخصائية النفسية مي القباني محاضرة عن الدعم النفسي لمريضات سرطان الثدي ودور المجتمع والعائلة المحيطة بهم في تخطي مراحل المرض والعلاج.

  المزيد من الأخبار لعام ٢٠١٨
قافلة طبية بالعمرانية ...
قافلة مصلحة الشهر العقاري ...
محاضرة توعية-  شركة مصر لتأمينات الحياة بمحاف ...
محاضرة توعية- شركة مصر لتأمينات الحياة بمحافظة ال ...