إختر السنة  
المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي لفتيات جزيرة القرصاية: "ما تتكسفوش"
الخميس ٣٠ أغسطس ٢٠١٥

قامت المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي بالتعاون مع جمعية البردي الخيرية التابعة للقرية الفرعونية بتنظيم يوم للتوعية بصحة الثدي في جزيرة القرصاية بمحافظة الجيزة.
وتقول غادة مصطفى مدير إدارة الإعلام بالمؤسسة أن السيدات إستمعن بمختلف أعمارهن للنصائح الخاصة بصحة الثدي وعوامل الإصابة بسرطان الثدي وقمن بتوجيه الأسئلة التي وضّحت إهتمامهن بالوقاية من المرض. كما تعلمن عمليا كيفية إجراء الفحص الذاتي للثدي وحصلن على الكشف الطبي وأشعة الماموجرام والسونار بالمجان.
ومن الملفت للإنتباه أن إحدى السيدات قالت " أمي كانت بتقولي قبل ما أتجوز متبصيش على صدرك في المراية ...وعيب البنت تلمسه كمان!" وعن هذا يقول الدكتور محمد شعلان أستاذ جراحة الأورام ورئيس المؤسسة أنه للأسف العادات والمفاهيم الإجتماعية الخاطئة المتوارثة في مجتمعنا تتحكم في مصير الفتيات والسيدات.
وينصح الدكتور شعلان الأمهات بتعليم بناتهن ثقافة عدم الخجل من إجراء الفحص الذاتي للثدي بدءا من سن ال 20 حيث أنه من المهم أن نرسخ في أذهانهن عدم الخوف أو الخجل من المعرفة بصحة الثدي.
و يؤكد الدكتور محمد شعلان أن المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي تسعى دائماً للوصول للمناطق المهمشة ذات الخدمات المحدودة في أنحاء الجمهورية لضمان نشر التوعية لقطاع كبير من السيدات.

  المزيد من الأخبار لعام ٢٠١٨
قافلة طبية بالعمرانية ...
قافلة مصلحة الشهر العقاري ...
محاضرة توعية-  شركة مصر لتأمينات الحياة بمحاف ...
محاضرة توعية- شركة مصر لتأمينات الحياة بمحافظة ال ...