إختر السنة  
صحتك والصيف
الأربعاء ٠١ أغسطس ٢٠١٥
يمكنكم متابعة النصائح المقدمة من المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي طوال شهر أغسطس لتجنب أي مشاكل صحية خصوصا لمن يعانوا من ارتفاع ضغط الدم ، السكر ، القلب ، الكلى أو في أثناء مرحلة العلاج الكيماوي أو الإشعاعي على صفحتنا على موقع التواصل الإجتماعي ''فيسبوك''.

وإليك بعض هذه النصائح:

- من المهم الحرص على إمداد الجسم بالمياة وكميات سوائل كافية على مدار اليوم والإستعانة بمظلة أو أي وسيلة أخري لحجب أشعة الشمس المباشرة تجنبا لتعرض الجسم للجفاف.

- يعتبر الإنتباه لأعراض الجفاف عامل هام للوقاية منه وتتم الإصابة بالجفاف عند فقدان السوائل من الجسم بنسبة أكبر من التي يتم إدخالها. وعندها لا يستطيع الإنسان القيام بوظائفه الحيوية. ومن أعراض الجفاف : الدوار والزغللة وجفاف الجلد والصداع وقلة التبول وزيادة سرعة ضربات القلب ولذلك ننصح بضرورة شرب 2 لتر مياه على الأقل خلال اليوم.

- إذا تساقط الشعر بسبب العلاج الكيميائي يستحسن في فصل الصيف إرتداء أغطية للرأس من القطن بدلاً من الشعر المستعار وعند الضرورة يفضل أن يتم إستخدام شعر مستعار صناعي وليس طبيعي لأنه يعمل على تهوية الرأس بطريقة أفضل.

 - ينصح بتناول الخضراوات والفاكهة التي تحتوي على نسبة بوتاسيوم قليلة مثل التفاح والخوخ والفراولة والكوسة والبازلاء وذلك لأن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة بوتاسيوم عالية في الصيف مثل الموز والطماطم والبرتقال والبطاطس تسبب الشعور بالغثيان والضعف و التنميل ومن الممكن تصل إلى حدوث أزمة قلبية خصوصاً عند مرضى الكلى.


  المزيد من الأخبار لعام ٢٠١٨
قافلة طبية بالعمرانية ...
قافلة مصلحة الشهر العقاري ...
محاضرة توعية-  شركة مصر لتأمينات الحياة بمحاف ...
محاضرة توعية- شركة مصر لتأمينات الحياة بمحافظة ال ...