إختر السنة  
خليكي إيجابية واعرفي... هاتتمكني اليوم العالمي للقضاء على سرطانات المرأة (الجلوباثون)
الأربعاء ١٣ سبتمبر ٢٠١٤
احتفلت المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي باليوم العالمي لمكافحة سرطانات المرأة (الجلوباثون) "خليكي إيجابية واعرفي... هاتتمكني" بالتعاون مع السفارة السودانية تحت رعاية سعادة السفير الدكتور عبد المحمود عبد الحليم السفير السوداني بجمهورية مصر العربية.

تحدث الأستاذ الدكتور محمد شعلان أستاذ جراحة الورام بالمعهد القومي للأورام ورئيس المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي عن مشكلة السرطان في مصر والسودان وأن المرأة في المجتمع الشرقي تهمل في الاهتمام بصحتها بصفة عامة وفي الكشف المبكر والفحص عن بعض الأمراض التي لها علاقة بطبيعتها كأنثى. كما شرح أنواع سرطانات المرأة وكيفية الوقاية والإكتشاف المبكر.

وأشار الدكتور محمد شعلان أن سرطان عنق الرحم يعتبر من أكثر السرطانات انتشارًا بين السيدات في جنوب السودان في حين أنه يمكن اكتشافه مبكرًا من خلال عمل الفحوصات المبكرة. وأضاف أنه يجب التسلح بالعلم والمعرفة لتصحيح المعلومات الخاطئة عن السرطان إلى جانب إجراء الفحوصات والاهتمام بالاكتشاف المبكر. وطرح الدكتور محمد الاختلاف في الثقافة بين السيدات في الدول الغربية عنها في المجتمع العربي، حيث تقوم السيدة بعمل فحص بأشعة الماموجرام في أمريكا يوم عيد ميلادها في حين أنه في المجتمع العربي نطلق عليه المرض الوحش. كما وجه الحضور بعض الأسئلة للدكتور محمد شعلان والتي كانت معظمها عن تصحيح بعض الخرافات عن مرض السرطان.

كما تحدث السيد خالد الشيخ القنصل العام لدولة السودان لدى مصر عن سعادته للتعاون مع المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي لتوعية الجالية السودانية في مصر بسرطانات المرأة. كما وجه الشكر لدولة مصر على احتضانها لإخوانهم السودانيين. وأكد على اعتذار سعادة السفير الدكتور عبد المحمود عبد الحليم السفير السوداني بجمهورية مصر العربية عن عدم تمكنه بالحضور في اللحظات الأخيرة.

وتحدث الأستاذ عمار القاضي مدير مركز الشفاء لخدمات العلاج عن التعاون المثمر بين المركز والمؤسسة ووجه الشكر للمؤسسة عن تدريبها لعدد 19 رائدة سودانية في المجتمع السوداني في القاهرة عن مرض سرطان الثدي وكيفية الفحص والاكتشاف المبكر، حيث سيقمن بنشر الوعي عن مرض بين سيدات الجالية السودانية في مصر.

وقام السيد خالد الشيخ القنصل العام بسفارة السودان والأستاذ عمار القاضي بتكريم الدكتور محمد شعلان والمؤسسة عن مجهوداتهم في تقديم التوعية والفحص المجاني للسيدات.

وتضمن اليوم الكشف الطبي وأشعة المامجرام المجاني عن أورام الثدي عن جميع السيدات من الحضور. كما شمل الحدث معرض للمنتجات السودانية التي تعكس الطبيعة الثقافية للبلد والتراث. وقامت بعض الفرق الغنائية بتقديم عروض فولكلورية سودانية مختلفة.

  المزيد من الأخبار لعام ٢٠١٧
قافلة طبية مع جمعية بلال الخيرية بشبرا الخيمة ...
تكريم غادة صلاح مدير مركز صحة المرأة من موقع إحكي ...
قافلة طبية لهيئة تشغيل مترو الأنفاق ...
إحتفالية الجمعية المصرية لشباب الأعمال بالمرأة ...
زيارة الدكتورة حنان طاهر رئيسة نادى الإمارات مقر ا ...
حفل إطلاق مباردة دوس في الخير ...
قافلة طبية للموظفات بشركة مصر لتأمينات الحياة ...
قافلة طبية بالتعاون مع جمعية صناع مستقبل وطن ...
قافلة طبية للموظفات بالشركة القابضة للصناعات الغذا ...
يوم رياضى للمحاربات مع نادي Lavida ...
قافلة طبية للموظفات في الجهاز المركزي للتنظيم والإ ...
إحتفالية عيد الحب ...
مؤتمر اليوم العالمي لمرضى السرطان ...
حدث رياضي للإحتفال باليوم العالمي لمرضى السرطان ...
قافلة طبية للموظفات بمدرسة التربية الحديثة ...
تكريم ناجيات سرطان الثدي في عيد الأم بمعرض القاهرة ...
جلسة مشاهدة لفيلم تحت عنوان "سر الحياة...قانو ...
إحتفالية فكر بالوردي ...
رحلة عيد الأم بقرية الريف العربي ...
قافلة طبية بالتعاون مع الأتحاد العام لنقابات عمال ...
قافلة طبية بالتعاون مع الهيئة المصرية لمترو الأنفا ...
قافلة طبية بالتعاون مع الشركة العامة للإنشاءات (رو ...