إختر السنة  
مصر بالوردي ولسه مكملين
الإثنين ١٥ أكتوبر ٢٠١٧


من بروتوكول تعاون مع وزارة الاستثمار يؤدي لـ "بالضحكة اتجمعنا" في "تنس من أجل الشفا" لـكي "تعبري عن نفسك" وتـ "تألقي بجمالك".

تخصص شهر أكتوبر عالميا كشهر لتوعية السيدات حول مرض سرطان الثدي منذ عام 1985، الذي قامت فيه الجمعية الأمريكية لمرضى السرطان بتدشين حملات توعية ونشر طرق الكشف المبكر والفحص الذاتي، وذلك بسبب إحتلال سرطان الثدي المركز الثاني في أكثر السرطانات التي تصيب السيدات.

وقال الأستاذ الدكتور محمد شعلان أستاذ جراحة الأورام ورئيس قسم الثدي بالمعهد القومي للأورام ورئيس المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي ، أن المؤسسة تهتم في شهر أكتوبر من كل عام بتنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة تتميز بالتنوع والترفيه لرفع الوعي بسرطان الثدي، مضيفا أن الهدف الأساسي هو نشر التوعية عن المرض في كل الأماكن ولجميع القطاعات وأهمية الكشف المبكر فكلما أكتشف المرض مبكراً كلما كانت نتائج العلاج ناجحة.

كما أوضحت أ/ غادة مصطفى مدير الإعلام والعلاقات الخارجية للمؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي، أن المؤسسة تتبع العديد من الخطوات الممنهجة والتي تحدث في نفس الوقت، مشيرة إلى وجود حملتين على صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمؤسسة وهما حملة "مصر بالوردي" للاكتشاف المبكر وحملة "سرطان الثدي الانتشاري" وذلك لما يصادف اليوم العالمي لسرطان الثدي الانتشاري 13 أكتوبر بشهر أكتوبر للتوعية.

واستهلت المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي فعاليات شهر أكتوبر بإنطلاق أول فعالية وهي توقيع بروتوكول تعاون مع د.سحر نصر وزارة الاستثمار والتعاون الدولي ويهدف ذلك البرتوكول إلى:

- إقامة ندوة تثقيفية لجميع السيدات العاملات بوزارة الاستثمار والتعاون الدولي الغرض منها التوعية بسرطان الثدي وسبل الوقاية منه.
- إجراء فحوصات طبية بمقر الوزارة لعدد 300 سيدة فوق سن الأربعين.
- تقديم أشعة الماموجرام للعاملات التي تحتاج إلى هذه الأشعة.
كما أقامت المؤسسة يوم الخميس 12 أكتوبر باحتفالية "بالضحكة اتجمعنا" وهي احتفالية تضم أكثر من 100 سيدة من محاربات ومكافحات مرض سرطان الثدي، وذلك بيخت نيلي في عرض النيل مع وجود الموسيقى.

ولحفاظ السيدات على لياقتهم البدنية تعاونت المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي مع دكتور فادي ناجي إخصائي التغذية العلاجية والسمنة على تقديم 3 فرص مجانية للمتابعة مع سيدات من محاربات مرض سرطان الثدي لإنقاص وزنهم وحفاظهم على لياقتهم البدنية.

وبمناسبة اليوم العالمي للخبز 16 أكتوبر تبرعت مؤسسة "أزاديا" من خلال سلسلة مخابز "PAUL" التابعة لها بكافة الأرباح التي حصلت عليها المخابز في ذلك اليوم لخدمات المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي.

كما قدمت المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي جلسة دعم نفسي جماعي بمقر المؤسسة بحضور من خلال مدربة الحياة إيمان فوزي والذي حضرها العديد من مرضى ومكافحات سرطان الثدي.

وقدمت أ غادة صلاح رئيس قسم الصحة بالمؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي محاضرة عن كفاحها ضد سرطان الثدي وذلك من خلال فاعلية "ترويض وحش سرطان الثدي" الذي أقيم في "روفيدة هيلث بارك" بحضور عدد كبير من الجراحين وأطباء معالجة الأورام.

و قامت شركة "ميدترونك" للأجهزة الطبية ببيع مخبوزات لموظفيها وذهبت كافة الأرباح التي حصلت عليها الشركة من خلال الفاعلية لخدمات المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي.

وتنتظر المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي عدة فعاليات أخرى خلال شهر أكتوبر منها:-

- فعالية " تنس من أجل الشفاء" والتي تقام لأول مرة في مصر بإستضافة "أربيلا" بالتجمع الخامس و ملعب "سفن" بمدرسة "فيكتوري كوليدج" وذلك يوم 28 أكتوبر وستذهب جميع أرباح المسابقة الرياضية للمؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي.

- وتقام فعالية ماراثون العجل الثابت بالتعاون بين المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي والجالية الأجنبية في مصر وسيتم توزيع مطبوعات تعليمية على الحضور، و عرض لمنتجات المؤسسة التي يذهب عائدها لصالح خدمات المؤسسة.

- ثم تأتي الحفلة الوردية "الزومبا" والتي تحمل هذه السنة عنوان "عبري عن نفسك" للسيدات فقط، هي الحفلة التي ينتظرها الجميع وتقام يوم السبت 21 أكتوبر بفندق ماريوت الزمالك والتي تهدف الحفلة التي يحضرها العديد من السيدات لنشر الوعي والمعرفة عن سرطان الثدي.

وتأتي الحفلة الوردية برعاية كلا من فندق ماريوت الزمالك ومنصور للسيارات وبنك التعمير و الإسكان و إيفون لمستحضرات التجميل الذي سيقدم هدايا للحاضرين، كما تأتي الحفلة برعاية كلا منهاوس أوف كوكوا، جيم سامية علوبة، جيم "هيرز"، جيم "ناتشيرال كيرفز".

ومن مدربات الزومبا الذين يشاركوا بمجهودهم تطوعيا في الحفلة الوردية الخيرية سامية علوبة، إيملين لافندر، هبة خليل، ياسمين قمر، علا العباني، مورا عادل، ميادة دودو و رشا وغادة درويش ومدربة الرقص الشرقي عايشة ببكار وإنتصار وفريقها من الإسماعيلية، وفريق إسكندرية، كما ستتضمن الحفلة جلسة يوجا بالضحك تقدمها المدربة الألمانية أوت ديفيكا.

وينضم للحفلة جمع كبير من العارضين ومنهم ندى للكروشيه، سلمى لملابس الزومبا، "هابينينج" للأكسسوارات، جيم "كراشرز"، شذى للحنة، جيم "ديفا"، جيم "فيت زون"، سارة جدايل.

- وتنظم المؤسسة في الـ 25 من أكتوبر فعالية "تألقي بجمالك" برعاية فندق سوفتيل لثلاث سيدات من مكافحات سرطان الثدي مع أزواجهن، سيتم عمل "مكياج" كامل للسيدة من خلال خبيرة التجميل أ/ لميس عياد، وسيتم عمل جلسة تصوير لهم يقدمها المصور أ/ مصطفى عيد، كما يقدم فندق سوفتيل غداء لكل سيدة و زوجها.

- وتقام ندوة بفندق سميراميس أنتركونتيننتال لمناقشة طرق العلاج المتاحة للسيدات مكافحات سرطان الثدي والمعايشة مع المرض وذلك يوم 29 أكتوبر برعاية فندق سميراميس أنتر كونتيننتال ، وبحضور من الأستاذ الدكتورعمرو شفيق أستاذ علاج الأورام بكلية طب عين شمس.



  المزيد من الأخبار لعام ٢٠١٧
المؤتمر الثاني حرَّك السكون.. "تحديات الحياة ...
د.سحر نصر توقع بروتوكول تعاون مع المؤسسة المصرية ل ...
محاضرة عن المسؤولية المجتمعية للشركات بالتعاون م ...
عبري عن نفسك وحبيها.. بالحفلة الوردية الزومبا العا ...
"تألقي بجمالك".. مكافحات سرطان الثدي يوا ...
محاضرة بجنرال إليكتريك ...
سباق الجولف من أجل الشفاء ...
قافلة طبية بمنطقة منشية ناصر ...
"تنس من أجل الشفاء" لأول مرة في مصر مع ا ...
"لازم تعرفي".. مؤتمر من أجل المعرفة لمكا ...
 بالضحكة أتجمعنا ...
قافلة طبية لموظفي هيئة الأبنية التعليمية بمدينة نص ...
المرشدات السياحيات يكافحن سرطان الثدي بكل اللغات ...
قافلة طبية مع جمعية بلال الخيرية بشبرا الخيمة ...
تكريم غادة صلاح مدير مركز صحة المرأة من موقع إحكي ...
قافلة طبية لهيئة تشغيل مترو الأنفاق ...
إحتفالية الجمعية المصرية لشباب الأعمال بالمرأة ...
زيارة الدكتورة حنان طاهر رئيسة نادى الإمارات مقر ا ...
حفل إطلاق مباردة دوس في الخير ...
قافلة طبية للموظفات بشركة مصر لتأمينات الحياة ...
قافلة طبية بالتعاون مع جمعية صناع مستقبل وطن ...
قافلة طبية للموظفات بالشركة القابضة للصناعات الغذا ...
يوم رياضى للمحاربات مع نادي Lavida ...
قافلة طبية للموظفات في الجهاز المركزي للتنظيم والإ ...
إحتفالية عيد الحب ...
مؤتمر اليوم العالمي لمرضى السرطان ...
حدث رياضي للإحتفال باليوم العالمي لمرضى السرطان ...
قافلة طبية للموظفات بمدرسة التربية الحديثة ...
تكريم ناجيات سرطان الثدي في عيد الأم بمعرض القاهرة ...
جلسة مشاهدة لفيلم تحت عنوان "سر الحياة...قانو ...
إحتفالية فكر بالوردي ...
رحلة عيد الأم بقرية الريف العربي ...
قافلة طبية بالتعاون مع الأتحاد العام لنقابات عمال ...
قافلة طبية بالتعاون مع الهيئة المصرية لمترو الأنفا ...
قافلة طبية بالتعاون مع الشركة العامة للإنشاءات (رو ...
افلة طبية وتوعوية لأكثر من 70 سيدة بمنطقة المعصرة ...
قافلة طبية وتوعوية للسيدات بمنطقة القناطر الخيرية. ...
قافلة طبية بمنطقة الوراق بالتعاون مع جمعية عباد ال ...
محاضرة رمضانية بالمؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثد ...
قافلة طبية بالتعاون مع جمعية أصنع حلمك بالعمرانية ...