إختر السنة  
المرشدات السياحيات يكافحن سرطان الثدي بكل اللغات
الجمعة ١٤ سبتمبر ٢٠١٧
استجابت المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي لمبادرة كلا من أ/ وليد البطوطي مرشد سياحي ومستشار وزارة السياحة، و أ/ ناجي نبيل مرشد سياحي وعضو مجلس إدارة النقابة العامة للمرشدين السياحيين، بإقامة ورشة عمل وفحص ذاتي ومحاضرة توعية للمرشدات السياحيات وتقديم كشف مجاني بأشعة الماموجرام والسونار لكافة السيدات الحاضرات، وتوزيع مطبوعات طبية عليهن تشرح كيفية الكشف الذاتي بالمنزل.

وترأس المبادرة وورشة العمل الأستاذ الدكتور محمد شعلان رئيس المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي و أستاذ جراحة الأورام بالمعهد القومي للأورام، وذلك باستضافة فندق ماريوت الزمالك، مجيبا على العديد من الاستفسارات الطبية للحاضرين وإيضاح وجهة النظر الطبية فيها، كما قدم محاضرة عن صحة الثدي والمفاهيم الشائعة الخاطئة وأهمية الغذاء الصحي والرياضة على صحة المرأة بشكل عام، مؤكدا على أهمية الفحص الذاتي وذلك لكلا من المرشدات السياحيات و موظفات فندق الماريوت.

كما ألقت أ/غادة صلاح، مديرة مركز صحة المرأة بالمؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي و ناجية من سرطان الثدي، كلمة في بداية الورشة عن مسيرتها في محاربة سرطان الثدي والصعوبات والتحديات التي واجهتها، والتي أعطت تفاؤل وأمل لكل الحاضرين.

وقالت غادة مصطفى مدير الإعلام والعلاقات الخارجية أن المؤسسة مستمرة في جهودها نحو الوصول لمختلف السيدات بمختلف خلفياتهم الثقافية والإجتماعية حيث أن السيدات في مواقعهن في العمل قادرات على نشر الوعي وتجربتهم في المعرفة والعلم عن المرض والكشف إلى الأخريات من السيدات وذلك من أجل توسيع دائرة نشر الوعي بصحة الثدي مما يساهم في تلاحم أفراد المجتمع جميعا في مكافحته.

وعرضت المؤسسة فيديو توضيحي من إصدارها باللغة العربية عن طرق الفحص الذاتي سواء باللمس أو النظر وذلك من إنتاج جمعية السرطان الأمريكية مما ساهم في التأكيد على طريقة قيام كل سيدة بالفحص الذاتي للثدي عمليا بالمنزل.


و توجه أ/ ناجي نبيل بالشكر للمؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي بكافة أفرادها على تعاونهم الكامل و سرعة استجابتهم لطلبه بالورشة والمحاضرة الطبية.



  المزيد من الأخبار لعام ٢٠١٨
قافلة طبية بالعمرانية ...
قافلة مصلحة الشهر العقاري ...
محاضرة توعية-  شركة مصر لتأمينات الحياة بمحاف ...
محاضرة توعية- شركة مصر لتأمينات الحياة بمحافظة ال ...